Nadec's Logo
Double-click to edit button text.
الصفحة الرئيسيةعن نادكمنتجاتناالإبتكار والتطويرالمستثمرونتواصل معنامقالاتالموردونالتوظيف

4 نصائح لممارسات وانشطة صيفية تعيد الانتعاش لصيفك...

لطالما كان فصل الصيف أكثر الفصول المنتظرة حيث تجري العادة كل عام أن يُخصص للاسترخاء وإعادة النشاط والحيوية بعد شهور متعبة من الدراسة والعمل المتواصل. وبالرغم ان الجميع متشوق له إلا أن ساعات النهار الطويلة ودرجات الحرارة العالية قد تشكل تحدي وعائقاً لتحقيق خطط الصيف، لهذا قررنا استعراض نصائح تساعدكم في قضاء أوقات ممتعة ومسلية بنشاط وانتعاش. 

إليكم 4 انشطة صيفية لإعادة النشاط والحيوية لصيفك

ممارسة الرياضة

من منا لم يسمع المثل الشهير، في الحركة بركة؟ الأنشطة الرياضية واحدة من أهم الطرق للمحافظة على الصحة الجسدية والنفسية على حدً سواء. تساعد الرياضة على خفض معدلات التوتر عبر إفراز مادة كيميائية تُدعى الأندورفين والتي بدورها تُساهم في محاربة القلق والاكتئاب بينما ترفع معدلات الرضا والسعادة وتحسن جودة النوم. 

 

الزراعة

ممارسة الزراعة بشتى انواعها سواء كانت في فناء منزلك او بأحواض و أواني صغيرة داخلية تقلل من الشعور بالإجهاد وتحسن من مزاجك. كما تعتبر النباتات والأزهار بشكل عام إضافة جمالية تُعيد ارتباطك بالطبيعة بينما تُحسن من جودة الهواء من حولك. 

 

حصتك من الفواكه الموسمية 

يمتاز فصل الصيف بمجموعة متنوعة من الفواكه الشهية التي يُنصح بتناولها لكونها غنية بالماء والفيتامينات كالبطيخ والشمام والتوت والتي بدورها تساعد على ترطيب الجسم وتمده بالطاقة بينما يُقاوم حرارة الطقس. بإمكانك ايضاً دمجها في وصفات متنوعة كسلطة الفواكة والحلويات، والآيس كريم او حتى على هيئة عصائر، حيث نقدم في نادك مجموعة من العصائر بمحتوى فاكهة ١٠٠٪ خالي من السكر والإضافات.

 

خصص وقت للشمس 

خصص وقت للخروج والتعرض لأشعة الشمس بحديقة او سقف منزلك او مجرد فتحك للستار في بداية الصباح و قُبيل المغرب. حيث تعتبر أشعة الشمس المصدر الأول لتزويد الجسم بفيتامين د والذي يساهم في امتصاص الكالسيوم المهم لصحة العظام، تساعد ايضاً في زيادة إفراز هرمون السعادة، السيرتونين. كما تحفز أشعة الشمس إنتاج خلايا الدم البيضاء الشهيرة بكونها أحد خطوط الدفاع الأول للجسم وتعزز من مناعته ضد الأمراض. 

 

ختاماً شاركونا نصائحكم على مواقع التواصل الاجتماعي، يتمنى لكم نادك صيفاً مليئاً بالنشاط والحيوية.