Nadec's Logo
Double-click to edit button text.
الصفحة الرئيسيةعن نادكمنتجاتناالإبتكار والتطويرالمستثمرونتواصل معنامقالاتالموردونالتوظيف

تعزيز/ تقوية المناعة خطوات سهلة تساعدك على زيادة مناعة جسمك

أصبح الاعتناء بالنفس من طليعة المواضيع التي يتم مناقشتها خصوصاً في ظل الظروف الراهنة، فجزء من العناية يتمثل في حماية الجسم من الأمراض والأضرار التي يحاربها خط الدفاع الأول بالجسم "جهاز المناعة" . لهذا نقدم لكم بعض التغيرات البسيطة في نظام الغذاء وأسلوب الحياة التي تُساهم في تعزيز مناعة الجسم ومحاربة الأمراض: 

خطوات تقوية المناعة

 

قسط كافي من النوم

لطالما كان النوم أحد أهم العوامل المرتبطة بالصحة حيث يعزز من مناعة الجسم لمحاربة الأمراض والأجسام الدخيلة، لهذا يُنصح بالنوم لمدة ٦-٨ ساعات للبالغين و ٨ ساعات وأكثر للأطفال. ومن الأمور التي تساعد على النوم تقليل استخدام الأجهزة الرقمية، لكونها تسبب اضطراب في عمل الساعة البيولوجية ودورة النوم بشكل عام، ايضاً بإمكانكم تفعيل خاصية الضوء الأزرق في الهواتف والأجهزة الذكية لتخفيف حدة إضاءة الشاشات وضررها.

كما تساعد منتجات الألبان على النوم لاحتوائها على حمض أميني يُدعى تريبتوفان لا ينتجه الجسم بشكل طبيعي بل يحصل عليه من خلال الغذاء وهو بدوره مسؤول عن محاربة الأرق وتنظيم النوم. وتحتوي الألبان ايضاً على هرمون الميلاتونين والذي يرتبط افرازه بإرسال إشارات عصبية للجسم بأنه حان وقت النوم، واخيراً يُساهم الكالسيوم في إرخاء العضلات وتهيئتها للنوم.

والجدير بالذكر أن نادك تقدم مجموعة ضخمة من منتجات الألبان المبتكرة مثل لبن عيران الذي يتميز بنكهة مالحة فردية أو منتج تمري الفاخر الذي يدمج حليب البقر الطازج ١٠٠٪ مع أجود أنواع التمور السعودية الأصيلة، كما توفر نكهات متنوعة من الزبادي اليوناني الغني بالبروتينات والفيتامينات كـ B12 ،A و D. 

تقوية المناعة مع منتجات نادك (immunity booster)

تناول الدهون الصحية

تحيط الدهون هالة من الخوف و وصمة هلع لارتباطها ببعض أنواع الدهون المشبعة والمهدرجة عند زيادتها عن الحد الموصى به بأضرار وخيمة. هذه الصورة النمطية عن الدهون سلبت الأضواء عن الفوائد الصحية فيه، كالدهون الموجودة في الأسماك وزيت الزيتون التي تُساهم في تقوية نظام المناعة ضد الفيروسات والبكتيريا والفطريات الضارة. ويتميز زيت الزيتون بخصائص مضادة للإلتهابات تساعد في خفض نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري من النوع الثاني. 

وبالمناسبة تقدم نادك أفخر أنواع زيت الزيتون البكر العضوي الممتاز والحاصل على جوائز محلية وعالمية لا تحصى ولا تعد، أحدثها جائزة بيول الإيطالية لعام ٢٠٢٠ بعد منافستها لأكثر من ٥٠٠ منتج. ويُعرف مركز بيول بكونه مركز للأبحاث يُعنى بقياس منتجات زيت الزيتون وفق معايير جودة عالية يقوم فيها بتحاليل مخبرية واختبارات تذوق تُقيّم من قِبل خبراء التذوق من حول العالم.

زيت الزيتون وتقوية المناعة (immunity booster)

التقليل من تناول السكر المُضاف 

 يُنصح بالتقليل من تناول منتجات السكر المضُاف بنسبة تقل عن ٥٪ من السعرات الحرارية المُوصى به باليوم. حيث يعتبر السكر المُضاف والكربوهيدرات المهدرجة من أبرز العوامل التي تتسبب في زيادة الوزن والسمنة المفرطة والتي قد تؤدي لأمراض أخرى كارتفاع ضغط الدم، والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والتي بدورها تُضعف من مناعة الجسم وقدرته على محاربة الأمراض.

 

لذا تحرص نادك على تقديم العصائر الطازجة والطبيعية خالية من السكر المضاف والمواد الحافظة وتؤكد دائماً وابداً على التزامها بتقديم منتجات غذائية لذيذة ذات قيمة غذائية عالية، متميزة الجودة تحقق الصحة والرضاء للمستهلكين. لهذا تتعاون محليًا مع العديد من الهيئات والمنظمات والمؤسسات الخيريّة لدعم القضايا الصحية والاجتماعية. كما تقوم بطرح مبادرات خاصة للتوعية بقضايا التّغذية والصحة وقضايا الأطفال والشباب، وتشجيع ممارسة أساليب حياة يومية واعية تعود على أفراد المجتمع بالصحة والعافية. ختاماً، تهتم نادك دوماً بسماع آرائكم لذا شاركونا نصائح وتجاربكم نحو صحة أفضل.