Nadec's Logo
Double-click to edit button text.
الصفحة الرئيسيةعن نادكمنتجاتناالإبتكار والتطويرالمستثمرونتواصل معنامقالاتالموردونالتوظيف

أفكار وأنشطة للأطفال لاستثمار أوقاتهم وتنمية قدراتهم

تعد العطلة الصيفية وقتاً مميزاً لخلق جو مليء بالمتعة، والمرح والتسلية للأطفال والعائلة، وكوننا نمر بظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا تحد من القيام بأنشطة خارج المنزل. نشاركك اليوم افكار وانشطة للاطفال تمكنك من مشاركتهم اللعب والفائدة لاستثمار أوقاتهم بما ينمّي قدراتهم ويطور من مواهبهم أو حتى يكسبهم مهارات جديدة. 

إليك أبرز الانشطة للاطفال ... حان وقت المرح في فصل الصيف:

من أبرز الأنشطة المنزلية التي يمكنك تعليمها للأطفال وأسهلها الطبخ عبر اختيار وصفات سهلة التحضير بمكونات صحية كسلطة الفواكه أو العصائر، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لإعداد الوجبات التي يفضلونها أو تزيين الأطباق.

ركوب الدراجة من الأنشطة المفيدة للأطفال نظراً لكونها تساهم في بناء العضلات وتجمع عدة مهارات. يمكنك البدء بالتعليم بالتدريج حتى يكتسب الثقة في قدراته و يتوازن ليصل إلى مرحلة اتقان ركوب الدراجة والأهم هو المتعة في هذا النشاط. 

السباحة الأنشطة والرياضات المائية في فصل الصيف المحببة للأطفال في فصل الصيف حيث تستطيعين استغلالها في تعليمه كيفية السباحة. سواء كان هذا في مسبح مهيأ في المنزل أو في مسبح بلاستيكي. كما يمكنك إضافة نشاطات مائية أخرى كحرب الرشاشات المائية أو استخدام البالونات المائية! 

 

من المهم جداً تعزيز المهارات الإبداعية والعقلية بالقيام بأنشطة فنية مفيدة ومنها الرسم والتصوير، وصناعة الألعاب القماشية بقطع معاد تدويرها في المنزل. أو يمكنك تعليمهم فن طي الورق الياباني الأوريغامي الذي يمنحهم مساحة واسعة في صنع الكثير من أشكال هندسية إلى وجوه الحيوانات و الزهور. 

وتطول القائمة وتتنوع بكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها للأطفال في المنزل بعيداً عن التكرار والرتابة في العطلة الصيفية. كونها من أمتع الأوقات في السنة بعيداً المدرسة، لذا تتمنى نادك لكم عطلة سعيدة. شاركنا في التعليقات واحد من الأنشطة التي يحبها أطفالك.