Nadec's Logo
Double-click to edit button text.
الصفحة الرئيسيةعن نادكمنتجاتناالإبتكار والتطويرالمستثمرونتواصل معنامقالاتالموردونالتوظيف

ثلاث طرق لتحسين الروتين اليومي ... لحياة وصحة أفضل

يرتبط أثر الروتين اليومي بكل ما نعيشه خلال يومنا الحالي ليشمل جميع الأنشطة والممارسات التي اعتدنا على القيام بها بصورة بديهية. وكما تعلم اتباع نظام روتيني محدد بترتيب مسبق يجعلك أكثر راحة، إنتاجية وفاعلية في حياتك اليومية. وعلى العكس تماماً عندما يعيش أحدهم بعشوائية فيشعر بيوم مليئ بالرتابة والتوتر والتعب.

طرق بسيطة تحرص نادك على مشاركتها معك، لتساعدك في تحسين الروتين اليومي الخاص بك وتمدك بالمزيد من المتعة والنشاط.

إليك ٣ طرق لتحسين الروتين اليومي

 

أولاً: تعزيز ممارسة السلوكيات الصحية

كالتمارين الرياضية التي تحبها، وتخصيص وقت للاسترخاء أو ممارسة التأمل واليوغا. ضم مثل هذه الممارسات لروتينك اليومي يمدك بفوائد صحية عديدة على المستوى الجسدي والنفسي. وهذا يعمل على رفع الطاقة الإيجابية، وصفاء الذهن وتحسين حالة المزاج، سواء قمت بممارستها في الصباح الباكر أو حتى في أي وقت من اليوم كونها تسهم في إفراز هرمون الاندروفين الذي يشعرك بالسعادة.

وبالطبع سنذكرك بأهمية تناول الأكل الصحي بأنواعه، ولكن لم لا تجرب أنواعاً وأصنافاً مختلفة عن ما اعتدت؟. ولاتنسى التركيز على أكل الوجبات بانتظام وخصوصاً وجبة الإفطار حيث يجب أن تكون متكاملة ومليئة بالعناصر الغذائية التي تمنحك الطاقة والنشاط. والوجبات الخفيفة مثل التي نقدمها في نادك مثل الزبادي اليوناني أو حليب تمري. إضافةً إلى شرب الماء فشرب كميات صحية من الماء يفيدك ويقيك من الأمراض التي يسببها الجفاف.

ثانياً: الاهتمام بالصحة النفسية

إدخال بعض التغييرات في روتينك اليومي وتنظيمه يحسّن من الجانب النفسي لديك حتى ولو كانت صغيرة أو بسيطة أثرها يصنع فارق كبير في حياتك للأفضل. كما ان تركيزك على الإيجابيات ينمي شعور الامتنان لكل التفاصيل في حياتك.
ونظراً لكونك تعمل على تطوير ذاتك هذا يعني المزيد من التقدم والتركيز على النجاح، أي المزيد من الرضا، السعادة والمتعة فيما تعمل وتقوم به. مما يسهم في التخلص من مستويات القلق والتوتر لديك.

ثالثاً: تنظيم الوقت والمهام

من المهم جداً ترتيب الأولويات بقائمة المهام، البعض يفضل ترتيبها بشكل شهري أو إسبوعي أو يومي بحيث تكون من الليلة السابقة قبل النوم. وتقسّم حسب الأهداف اليومية و التفضيل الشخصي لطريقة تنظيم وقتك واستثماره. على سبيل المثال تستطيع تحديد ٣ مهام أساسية يجب عليك إنجازها يومياً كتحديد مواعيد الاستيقاظ والخلود للنوم، إنجاز مهام في العمل، أو مهام داخل منزلك.

إن ترتيب أفكارك ومهامك يسهم في تجهيزك نفسياً وذهنياً للبدء بالعمل على المهام المكتوبة في قائمتك في وقتها المحدد. عوضاً عن شعورك بالطاقة لإنجاز المزيد مما تحب وترغب.

وأخيراً استمتع في رحلتك لتحسين روتينك اليومي، والذي سينعكس بالتأكيد على مستوى وجودة حياتك اليومية.. شاركنا قرارات التحسين التي اتخذتها بعد قراءة هذه المدونة.