Nadec's Logo
Double-click to edit button text.
الصفحة الرئيسيةعن نادكمنتجاتناالإبتكار والتطويرالمستثمرونتواصل معنامقالاتالموردونالتوظيف

هل الكالسيوم مهم للجسم؟ وما هي ضرورة وجود هذا العنصر في جسدك؟

في مرحلة الطفولة اعتدنا ترديد " يا اطفال ياحلوين اشربوا الحليب، للصحة والقوة اسألوا الطبيب" هل تساءلت لماذا الحليب؟ ما الفائدة الصحية التي ركزت عليه امهاتنا لشرب الحليب؟… 

 

الكالسيوم 

أن الفائدة العظمى للحليب هي الكالسيوم حيث لايقتصر على كونه العنصر الوحيد المساهم في تقوية وكثافة العظام والاسنان وحسب، بل هي ضرورة وجود هذا العنصر في جسدك وفق نسب طبيعية ليقوم بوظائف عدة كتنظيم الدورة الدموية، تحريك العضلات، إفراز الهرمونات ونقل الرسائل من المخ لبقية أجزاء الجسم لتتم كل هذه العمليات بشكل سليم وصحي. ولا نغفل ايضاً عن ذكر أهمية فيتامين (د) الذي يكمّل عملية امتصاص الكالسيوم في الجسم، بحسب ما ذكرته وزارة الصحة في الحملة الوطنية للتوعية بمرض هشاشة العظام. 

 

لماذا الكالسيوم مهم ؟ 

وكما أسلفت سابقاً الفائدة، تصور معي الآن العكس" نقص الكالسيوم" يؤثر النقص على كافة أجزاء الجسم ومن أهمها إصابات العظام حيث يشكل استمراره لفترات طويلة مضاعفات خطيرة جداً !

ووفق دراسة تناولتها وزارة الصحة في حملتها الوطنية للتوعية بمرض هشاشة العظام  الكالسيوم لدى الأطفال تبين أن واحدة من بين ١٠ أطفال إناث، وواحد من بين كل ٤ أطفال ذكور تتراوح أعمارهم بين ٩-١٣ سنة يحصلون على كفايتهم من الكالسيوم.

لذا يتطلب تحقيق توازن هذا العنصر في جسدك اتباع نظام غذائي يؤمن لك حاجتك اليومية والتي يتم احتسابها بناءً على العمر والجنس. 

وبالطبع جميعنا ندرك أن الكالسيوم لا ينتج داخل الجسم بل تتناوله في مصادر خارجية عديدة تتمثل في منتجات الألبان كالجبن والزبادي والحليب. والخضروات الورقية وسمك السردين والسلمون. إضافةً إلى أي منتج معزز بالكالسيوم والتي نجده غالباً في منتجات الصويا وبدائل الحليب والعصائر.

والآن هل تعرفت على الفائدة الأساسية لشرب الحليب؟ شاركنا رأيك عبر تويتر..